تركيب مداخن مطابخ بالكويت/50300943/مداخن مطاعم بالكويت 

تعتبر توفير خدمة تركيب مداخن مطابخ بالكويت/50300943/مداخن مطاعم بالكويت واحدة من الخدمات الهامة الواجب توافرها في المطابخ والمطاعم، وذلك حفاظاً على صحة الأفراد من الأبخرة الناتجة عن طهي الأطعمة والمأكولات.

تركيب مداخن مطبخ

بالإضافة إلى الحفاظ على سلامة المبنى من الرطوبة نتيجة تكدس هذه الأبخرة في مكان الطهي ولذلك يجب أن تتم عملية التركيب والصيانة والتنظيف لهذه المداخن بدقه واحتراف بشكل دوري.

تركيب مداخن مطابخ بالكويت 

ترجع أهمية تركيب مداخن مطابخ بالكويت/50300943/مداخن مطاعم بالكويت لما تقوم به من دور كبير في امتصاص الأدخنة والأبخرة الناتجة عن طهي الطعام، وذلك للحفاظ على صحة جميع الأفراد المتواجدين في المنزل.

الحفاظ على المبنى والأثاث الموجودة بالمنزل نتيجة الرطوبة وضغط الأبخرة الناتج عن عملية الطهي وتختلف أنواع الشفاطات فيما بينها إلا أنها جميعاً توفر خدمات هامة نذكر منها ما يلي:-

تنقية الهواء من أي عوالق زيتية ناتجة عن الأبخرة المتصاعدة نتيجة عمليات الطهي والقلي.

كما توجد العديد من المداخن والشفاطات التي تقوم بفلترة الهواء من بخار الماء والكربون الناتج عن عملية الشوي بالمطابخ.

كما تقوم بتنقية هواء المطابخ من أي أتربة عالقة في الهواء أو أبخرة ترابية للحفاظ على صحة المتواجدين بالمطبخ من استنشاق هذه الأتربة

لذلك فمن الضروري وجود شفاطات في المطابخ مزودة بالفلاتر، لما لها من دور كبير في الحفاظ على صحة من يقوم بالطهي وكذلك أفراد الأسرة من أطفال وكبار السن.

يوجد الكثير من أنواع شفاطات المطابخ، فمنها شفاطات المطابخ بدون مدخنة والتي تكون وظيفتها الأساسية هي الحفاظ على المساحة التي يتم فيها الطهي خالية تماماً من أي أبخرة ضارة جعلها منطقة صالحا للتنفس حتى لا تؤثر على صحة من يقوم بالطهي.

كما يجب تركيب مداخن أنبوبيه لعمل تهويه جيده في المطابخ، وكذلك في شفاطات الحمامات للحفاظ على التهوية الجيدة في المكان والحفاظ على جودة الهواء بداخلها.

وتعتبر مدخنة المطبخ المزودة بالفلاتر من أفضل أنواع المداخن حيث تقوم بفلترة الهواء الموجود من الأدخنة والروائح الضارة.

تركيب مداخن مطاعم بالكويت 

ترجع أهمية تركيب مداخن مطاعم بالكويت إلى الحفاظ على صحة جميع العاملين بالمطعم و خاصة بالمطابخ.

بالإضافة إلى الحفاظ على نظافة المطعم من أي أبخرة زيتية أو أي روائح ناتجة عن استخدامات التوابل أو الطهي وتوجد مجموعة من الشروط الواجب توافرها عند تركيب مداخل المطاعم نذكر من أهمها ما يلي:-

الحفاظ على أن يكون الضغط الجوي للمدخنة التي يتم تركيبها مساوي للضغط الجوي الطبيعي.

يجب ضرورة حساب الارتفاع الخاص بالمدخنة للحصول على أفضل النتائج المطلوبة من عملية سحب الهواء الملوث بنجاح.

يجب تركيب فلاتر لتنقيه الهواء وذلك لنجاح عمل المدخنة من التخلص من الهواء الغير صحي والعمل على تنقية الهواء الموجود في المطابخ داخل المطاعم.

من أجل أنها لا تؤثر بشكل سلبي على البيئة والغلاف الجوي وعلى صحة العاملين بالمطبخ.

لابد من تركيب شفاطات الهواء التي تعمل على جذب وشفط الأبخرة والأدخنة المتواجدة داخل المطبخ للخارج.

 بالإضافة إلى ذلك تقوم بإدخال هواء نقي ونظيف من الخارج إلى الداخل لكي تتم عملية تجديد الهواء داخل المطبخ بشكل اوتوماتيكي.

كما يجب إتباع كافة الطرق والقواعد المهنية السليمة التابعة للحماية المدنية والسلامة المهنية في عملية تركيب المداخن.

فني تركيب مدخنة مطبخ بالكويت 

ويجب عند تركيب المداخن والشفاطات في المطابخ اللجوء إلى الفنيين والمتخصصين في هذا المجال، وخاصة ممن يتمتعون بالكفاءة العالية وتقديم خدمات الصيانة بعد التركيب ونذكر من أهم الخدمات التي يقدمها فني الشفاطات ما يلي:-

يوفر كهربائي تركيب الشفاطات خدمة الحفاظ على التهوية المركزية في كافة المناطق التي يمكن أن تتركز بها الأبخرة والغازات الناتجة عن عملية الطهي بشكل فني ودقيق.

يقوم بتركيب شفاطات المطابخ ومداخل المطاعم باحتراف ودقة وسرعة.

كما يمكن فني تركيب الشفاطات توفير العديد من أنواع شفاطات المطابخ سواء الإيطالية والأوروبية بالإضافة إلى توفير فلاتر للشفاطات سهلة التنظيف وعالية الجودة.

يوفر فني تركيب الشفاطات مجموعات متميزة من مداخن المطاعم والتي تعمل على توفير التهوية المركزية للمطابخ بشكل يلبي كافة الاحتياجات من فلترة هواء المطبخ من الغازات الزيتية أو الأبخرة المائية أو التراب والشوائب للحفاظ على صحة العاملين ونظافة المطعم.

كما يوفر فني تركيب الشفاطات خدمة تنظيف و صيانة جميع أنواع الشفاطات للحفاظ على جودتها في أداء عملية الشفط.

يقوم فني تركيب الشفاطات بعمل جميع الخدمات المطلوبة منه بأسعار مميزة ومناسبة للعديد من العملاء، بالإضافة إلى الدقة في العمل والسرعة في إنجاز أعماله.

تتنوع أعمال فني تركيب الشفاطات بين تركيب شفاطات بمدخنة أو مدخنة شفاطات المطابخ.

أيضاً يقوم بتركيب شفاطات ومداخن للمطاعم وعمل تهويه للمقاهي والسراديب بشكل علمي وصحيح.

من أهم العوامل التي تتطلب توفير مداخل وفلاتر مطابخ المطاعم حيث أنها تساعد على أن يستنشق كافة الطباخين والعاملين بالمطعم هواء نظيف وصحي خالي من الأتربة أو أي غازات سامة قد تؤثر على صحتهم.

تركيب مدخنة مطعم بالكويت

وتعتبر المداخن جزء هام في كافة المطاعم والفنادق الكبيرة والمستشفيات حيث يوجد لها العديد من الفوائد، كما أن لها دور هام لذلك سنوضح أهمية تركيب المداخل في المطاعم من خلال النقاط التالية:-

تعمل المداخن في كافة المطابخ على التخلص من الأدخنة والهواء الناتج عن تسوية الاطعمة أو القلي أو الشوي.

تعتبر المداخل هي المصدر الأساسي والرئيسي تهوية المطابخ وخاصة إذا كان بناء هذه المطابخ في أماكن مغلقة أو توجد به العديد من الأجهزة الكهربائية.

تعمل المداخن على تهوية المطابخ وتقليل درجة الحرارة الصادرة منها حيث يوجد في مطابخ المطاعم العديد من البوتجازات والأفران التي تعمل في وقت واحد.

كما تعمل المداخن على شفط الهواء الملوث والمحمل بأبخرة الطهي أو الأتربة إلى خارج مطابخ المطاعم، وبذلك تقلل الهواء الملوث داخل المطبخ أو تقوم على تغييره بهواء نقي من الخارج إلى الداخل.

استخدام الفلاتر التي تعمل على تنقية الهواء الموجود في المطبخ وتنظيفه من السموم والغازات الضارة التي تؤثر على صحة العاملين بالمطبخ كما أنها تؤثر بالسلب على البيئة والغلاف الجوي.

هذه الأسباب السابقة يجب تركيب الفلاتر والمداخن في المطاعم بشكل صحيح وسليم وفق المعايير المهنية.

كما يجب عمل صيانة دورية لكافة المداخل من فترة إلى أخرى بعد تركيبها للتأكد من عدم وجود أي عطل أو تلف بها وأنها تعمل بالشكل الصحيح والسليم للوصول إلى النتيجة المطلوبة من تركيبها.

بالإضافة إلى أن عملية الصيانة تساعد على زيادة عمر المدخنة والحفاظ على جودة الهواء الموجود داخل المطابخ بشكل دائم ومستمر.

يجب ملاحظة أنه يلزم تغيير الفلاتر من فترة إلى أخرى حتى تعمل بكفاءة عالية للحفاظ على البيئة والأفراد.

وفي حالة إهمال عمل الصيانة للمداخن قد يحدث تراكم الشوائب والأتربة مما يؤدي إلى تقليص العمر الافتراضي لهذه المداخن والتعرض المستمر للأعطال والتلف كما أنها تكون مصدر أساسي ورئيسي لإصابة العاملين في المطبخ بالأمراض

نهاية المقال نكون قد أوضحنا بعض المعلومات الهامة حول تركيب مداخن مطابخ بالكويت/50300943/مداخن مطاعم بالكويت، وأهمية تركيب المداخن والفلاتر في المطاعم والمطابخ لما لها من دور هام في الحفاظ على صحة كافة الأفراد المتواجدين في المكان، بالإضافة إلى حماية البيئة والغلاف الجوي من الآثار الضارة الناتجة عن هذا التلوث.

لدينا مصادر أخرى خاصة بالمجال ألا وهي:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

اتصل الان